بالصور.. «الطوارئ الطبية» تجري تمريناً عملياً في جسر جابر

أجرت إدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة، تمريناً عملياً على جسر الشيخ جابر، بالتنسيق والمشاركة مع الهيئة العامة للطرق والنقل البري والإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية.

وقال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة، د ..فواز الرفاعي، في تصريح صحافي، إن "هدف هذا التمرين هو تدريب وتعريف فنيي الطوارئ الطبية و فرق الطوارئ على أقصر الطرق لمداخل ومخارج الجسر وأقرب مراكز إسعاف ومستشفى أثناء عملية الإنقاذ والتعامل مع الأحداث الطارئة، وتدريب فنيي الطوارئ الطبية على عملية فرز المصابين".

وأكد على أهمية إجراء هذا التمرين بهدف الارتقاء بطرق التعامل مع الكوارث والحوادث الكبرى والتعاون مع الجهات الأخرى في البلاد مثل الدفاع المدني والإدارة العامة للإطفاء.

وأضاف الرفاعي أن "التمرين سجل إصابة 10 حالات وتعامل مع الحدث 8 سيارات إسعاف بالإضافة إلى الآليات المساندة والإسعاف الجوي وفرز جميع الحالات في الموقع، ونقلت الحالات حسب نوع حدة الإصابة إلى اقرب مستشفى".

وأوضح أن الهدف من إجراء هذا التمرين هو معرفة مدى سرعة استجابة الجهات المعنية في الطوارئ والوقوف على المعوقات إن وجدت والتي تعيق القيام بعملية الإنقاذ، مشيرا إلى استخدام آليات غير تقليدية كالبقي إضافة إلى استخدام الإسعاف الجوي لنقل الحالات الخطرة بأسرع وقت.

وحضر التمرين إلى جانب الدكتور الرفاعي مدير إدارة الطوارئ الطبية، منذر الجلاهمة، ومن هيئة الطرق المهندس إبراهيم الجليجل.

الوسوم
لغات متعددة
إغلاق