الخالد يلتقي نظيرته في سيراليون ويوقعان اتفاقيات تعاون

اجتمع الشيخ صباح الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية اليوم الاحد في ديوان عام الوزارة مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية سيراليون الصديقة نبيلة كوروما بمناسبة زيارتها الرسمية للبلاد.

وتناول الاجتماع مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات كما تم بحث أبرز التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية وعدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

وتم عقب الاجتماع عقد مراسم التوقيع على اتفاقية تعاون ثقافي وفني بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية سيراليون واتفاقية تعاون في مجال التعليم الفني والتدريب المهني واتفاقية انشاء لجنة مشتركة للتعاون بين حكومتي البلدين وقعها عن الجانب الكويتي نائب وزير الخارجية خالد الجارالله.

وتم ايضا توقيع اتفاقية قرض لتطوير خدمات المياه والصرف الصحي واعادة تأهيل البيئة المائية لمدينة فريتاون في جمهورية سيراليون وقعها نائب مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان الغانم مع الوزيرة كوروما.

وتعكس هذه الاتفاقيات عزم البلدين الصديقين على تطوير العلاقات الثنائية وتوطيدها في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

حضر الاجتماع ومراسم التوقيع نائب وزير الخارجية خالد الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية السفير أيهم العمر ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بالإنابة السفير صالح اللوغاني.

كما حضر الاجتماع ومراسم التوقيع سفير دولة الكويت لدى جمهورية السنغال والمحال إلى جمهورية سيراليون صالح الصقعبي ومساعد وزير الخارجية لشؤون افريقيا الوزير المفوض حمد المشعان وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

الوسوم
لغات متعددة
إغلاق