«الدفاع» تشارك في فعاليات معرض دبي للطيران 2019

شاركت وزارة الدفاع الكويتية في فعاليات معرض دبي للطيران 2019 والذي انطلق اليوم الأحد بمشاركة أشهر صانعي الطائرات التجارية والعسكرية في العالم.

ومثل وزارة الدفاع الكويتية آمر القوة الجوية في الجيش الكويتي اللواء ركن طيار عدنان السلامه الفضلي والملحق العسكري لدى سفارة الكويت في أبوظبي اللواء ركن بدر العوضي حيث شارك آمر القوة الجوية الكويتية في المؤتمر الدولي لقادة القوات الجوية العسكرية المقام على هامش المعرض أمس السبت.

وقال اللواء الفضلي ان مشاركته تعتبر فرصة مهمة للتعرف على أحدث التقنيات الجوية العسكرية ومنظومات الطيران المختلفة إضافة إلى الاطلاع على أحدث المقاتلات العسكرية المعروضة.

واضاف ان المؤتمر الخاص بقادة القوات الجوية والذي عقد على هامش المعرض بحث مستقبل منظومات الطيران المختلفة وكيفية بناء قوة قتالية اكثر مرونة وقادرة على تحقيق التوازن بين الحلول العالية والمنخفضة التقنية.

وأوضح ان المؤتمر ناقش الجيل الجديد من منظومات الطيران ومعالجة المتطلبات التشغيلية الانية والمستقبلية لسلاح الجو واحدث أساليب التدريب على العمليات المشتركة.

واكد الفضلي ان الجيش الكويتي يشارك في مثل هذه المؤتمرات التي تقام في الدول الخليجية الشقيقة بغية الوصول إلى التكامل الدفاعي والأمني لمنطقة الخليج العربي وأن الهدف الرئيسي من مشاركة الجيش الكويتي بهذه المؤتمرات هو الوصول الى اعلى درجات التكامل الدفاعي الخليجي.

واشار الى أن دولة الامارات العربية المتحدة سباقة في تنظيم مثل هذه المعارض الجوية والتي تستقطب أحدث التكنولوجيا لخدمة القوات الجوية لدول مجلس التعاون الخليجي مبينا ان رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي تحرص دائما على المشاركة في المعارض والمؤتمرات المتخصصة بسلاح الطيران لما لها من فائدة في صقل الخبرات العسكرية الكويتية والاحتكاك بالنظراء العرب والأجانب.

ولفت الى ان توجيهات النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح ورئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق ركن محمد خالد الخضر في المشاركة بمثل هذه الفعاليات الدولية له اثر بالغ في تطوير المنظومة العسكرية للكويت وتعزيز قدراتها الدفاعية من خلال الاطلاع على خبرات الدول الأخرى لاسيما في مجال الدفاع الجوي.

من جانبه اوضح الملحق العسكري بسفارة الكويت في أبوظبي اللواء بدر العوضي ان وزارة الدفاع ممثلة برئاسة الأركان العامة سترسل دفعات من ضباط الجيش والشرطة والحرس الوطني الكويتيين للمشاركة في المعرض وذلك على مدار خمسة ايام لمنحهم فرصة التعرف على احدث ما توصلت اليه تكنولوجيا الطيران الحربي والدفاع الجوي.

وشدد العوضي على ضرورة احتكاك الضباط الكويتيين في مثل هذه الفعالية الدولية للتعرف عن قرب عما تشهده الصناعات الجوية العسكرية وانظمة الدفاع الجوي من تطور مضطرد.

واشاد اللواء العوضي بحسن تنظيم المعرض والفعاليات المصاحبة له مقدرا جهود دولة الإمارات في جمع اهم شركات صناعة الطائرات الحربية تحت مظلة واحدة وبما يخدم كافة القطاعات العسكرية المشاركة.

ويشهد المعرض الذي افتتح بحضور نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مشاركة 1300 شركة متخصصة في مجال الطيران لعرض اخر المنتجات المرتبطة بهذا المجال.

كما يتضمن المعرض مشاركة أضخم شركات تصنيع الطائرات وعلى رأسها «بوينغ» الأمريكية و«ايرباص» الاوروبية والتي استحوذت منتجاتها الجديدة على اهتمام الزائرين من مسؤولين حكوميين وقطاع خاص.

واستقبل المعرض في نسخته الحالية نحو 170 طائرة للعرض على ارض مطار آل مكتوم الدولي وشهد استعراض شركة «إيرباص» احدث طائراتها «ايه 330 نيو» فيما قامت شركة «بوينغ» بعرض طائراتها الاحدث «777 اكس» والتي تعتبر من اضخم الطائرات التجارية.

ويعتبر معرض دبي الجوي الذي ينعقد كل عامين اكبر معرض للطيران في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط ويتم من خلاله استعراض احدث توجهات صناعة الطيران المدني والتجاري حول العالم إضافة الى أحدث المقاتلات الحربية.

وتقام خلال المعرض عدة عروض جوية لفرق عسكرية اجنبية فيما يشهد صفقات كبيرة تبرمها شركات الطيران العاملة في المنطقة مع كبرى مصانع الطائرات حول العالم.

الوسوم
لغات متعددة
إغلاق