كرم: أمطار غزيرة و«برد» وعواصف رعدية.. الإثنين

أعلن خبير الأرصاد الجوية محمد كرم أن البلاد ستشهد غداً «الاثنين» هطول أمطار غزيرة في بعض المناطق بسبب تقدم المنخفض الأفريقي تجاه الجزيرة العربية مع وجود الغيوم الركامية والعواصف الرعدية وسقوط البرد. 

وقال كرم، وفقاً لـ «القبس»، إن جميع مناطق البلاد ستتأثر بالحالة المطرية، لكنها ستكون متفاوتة من منطقة إلى أخرى، وسيكون مستوى الأمطار من متوسط إلى شديد، يصاحبه سقوط البرد في بعض المناطق، لا سيما الشمالية والجنوبية. 

وذكر أن مساء اليوم ستشهد البلاد تكاثراً في السحب تدريجياً مع استمرار الرياح الجنوبية الشرقية النشطة نتيجة الرياح الهابطة، على أن يستمر تكاثر السحب الركامية مع ساعات الفجر الأولى ليوم غد الاثنين، لتبدأ حينها الحالة المطرية على فترات متفاوتة طوال اليوم. 

وبين أن فرص الأمطار ستقل مع بداية يوم الثلاثاء، حيث سيتحول الطقس إلى معتدل مع وجود الغيوم المتفاوتة على البلاد، موضحاً أن استقرار الطقس سيستمر حتى نهاية يوم الجمعة المقبل، كما أن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض بشكل ملحوظ. 

وأشار كرم إلى أن ما شهدته البلاد خلال يوم أول من أمس الجمعة من ارتفاع في نسب الأمطار ووصولها إلى 7 ملي متر في مدينة الكويت وضواحيها يتوقع أن يتكرر مره أخرى يوم غد الاثنين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
لغات متعددة
إغلاق