إجراءات لمعالجة أوضاع 120 ألف مخالف للإقامة

أكد مصدر امني ان وزارة الداخلية عازمة على تصفية نحو 120 ألف مخالف للإقامة داخل البلاد سواء من خلال حملات امنية مكثفة بصدد تنفيذها في اماكن تمركز الوافدين، وكذلك في محيط المزارع والجواخير والمناطق الصناعية بناء على تعليمات جديدة قامت الإدارة العامة لشؤون الإقامة بتطبيقها على أرض الواقع. وقال المصدر ان اجهزة الحاسوب في الإدارة العامة لشؤون الإقامة أصبحت كاشفة لأي شخص مخالف للإقامة داخل اسر الوافدين، لافتا الى ان أي اسرة يتبين ان من بين افرادها مخالفا سيتم حظر تجديد الإقامات لجميع افرادها حتى يتم تعديل وضع المخالف سواء بالمغادرة او تعديل الوضع بمن في ذلك القادمون بزيارات وخالفوا.

وأوضح المصدر أن هناك على سبيل المثال ابناء لديهم إقامات مادة 22 على الأم ولكن الأب مخالف لقانون الإقامة، وفي هذه الحالة يتم عدم التجديد للأبناء الذين هم على كفالة الأم لحين تعديل وضع الأب بالمغادرة او تعديل الوضع، مشيرا الى ان هناك حالات بعينها يمكن ان يحسم امرها من قبل الإدارة الفنية لاعتبارات انسانية مع احتمالية ان يوقع الكفيل الأم أو الأب على تعهد بتعديل الوضع.

وأضاف المصدر: ايضا بالنسبة للمواطنين وفي حال وجود عامل مادة 20 على كفالته ويكون هذا العامل مخالفا يتم وضع بلوك على جميع معاملاته.

وأكد المصدر ان قطاع شؤون الإقامة اعطى تعليمات لجميع إدارات الإقامة في محافظات الكويت الست بعدم تجديد زيارات الوافدين متى ما انتهت فترة صلاحيتها، وأن زيارة الزوجة والأبناء مدتها 3 أشهر غير قابلة للتجديد، ومدة زيارة الأم والأب والأخ شهر وغير قابلة ايضا للتجديد، داعيا الوافدين الى الالتزام بالقانون.

الوسوم
لغات متعددة
إغلاق