ضبط 3 غانيين بـ 700 ألف دولار و80 ألف دينار مزوّرة

أحبط رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية في ادارة بحث وتحري محافظة حولي محاولة ضخ نحو مليون دولار موزعة بين دولارات وعملات كويتية الى السوق المحلي، وذلك بضبط 3 وافدين من الجنسية الغانية عقب استدراجهم عن طريق مصدر سري، وضبط داخل شقة مفروشة في السالمية كامل المبلغ قبل تصريفه الى السوق المحلي.

هذا وتأكد رجال المباحث من ان الوافدين الثلاثة لم يتمكنوا من تصريف اي عملات محلية، حيث ضُبطوا عقب وصولهم بأيام معدودة، وتمت احالتهم إلى النيابة العامة عقب التحقيق معهم واعترافهم بأنهم جلبوا العملات المزوّرة معهم، كما تبين من التحقيقات ان الاموال التي كانت بحوزتهم مزوّرة بطريقة متقنة ويصعب اكتشافها من غير المختصين. وجارٍ الوقوف على مدى تورط الشركة التي جلبتهم بسمات زيارة خشية أن يكون المسؤولون عن الشركة على علم بعملية اغراق البلاد بالعملات المزورة.

واستنادا الى مصدر امني، فإن معلومات وردت الى مباحث حولي عن وافدين يحاولون تصريف عملة مزوّرة داخل البلاد، وعليه قام رجال المباحث بإرسال احد المصادر السرية ليتم الاتفاق مع احدهم على شراء 100 الف دولار مقابل 20 الف دينار، ليتم ضبطهم، وبالانتقال الى شقة مفروشة يستأجرونها عثر بداخلها على بقية المبالغ المالية التي كانت عبارة عن 700 الف دولار ونحو 80 الف دينار، حيث قال الوافدون انهم كانوا بصدد تصريف العملة المزورة داخل البلاد والعودة الى موطنهم مرة اخرى.

وقال المصدر أن الوافدون الثلاثة أكدوا ان الوقت لم يسعفهم، حيث فوجئوا ان اول عملية يقومون بها من خلال مصدر المباحث، مشيرا إلى ان العملة المزورة معدة بشكل متقن بل وشديدة الاتقان.

الوسوم
لغات متعددة
إغلاق