وزير النفط: الكويت ملتزمة بتطبيق إتفاق خفض الانتاج

اكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل اليوم الاربعاء التزام الكويت بتطبيق اتفاق خفض الانتاج بين دول منظمة «اوبك» والدول المنتجة من خارجها.
وشدد الوزير الفاضل عقب وصوله للمشاركة في اعمال المؤتمر الوزاري السنوي ال 177 لمنظمة «اوبك» اهمية المحافظة على السياسة النفطية العالمية المتوازنة.
وذكر ان ثمة مواضيع عدة مطروحة على جدول اعمال الاجتماعات من بينها تمديد اتفاق خفض الانتاج مؤكدا حرص الكويت على التوازن في اسواق النفط بما يضمن مصالح المنتجين والمستهلكين.
واعتبر الوزير الفاضل ان النطاق السعري المناسب لبرميل النفط الخام هو ما بين 60 و 70 دولارا للمنتجين والمستهلكين على حد سواء مطالبا بضرورة استقرار الاسعار وعدم تذبذبها صعودا وهبوطا.
ومن المقرر ان يشارك الوزير في اجتماع اللجنة المشتركة المعنية بمراقبة السوق وكذلك في اجتماعيين وزاريين على مستوى وزراء النفط في دول «اوبك» والدول من خارج المنظمة.
وكان في استقبال الوزير الفاضل والوفد المرافق له في مطار فيينا الدولي سفير الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي واركان السفارة الكويتية اضافة الى عدد من كبار المسؤولين في السكرتارية العامة لمنظمة «اوبك».
وكان وزراء نفط من داخل أوبك وخارجها اتفقوا في يوليو الماضي على تمديد قرار خفض الانتاج لفترة اضافية مدتها تسعة شهور تنتهي بحلول 31 مارس المقبل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
لغات متعددة
إغلاق