وزارة المالية تؤكد التزامها تسليم الحساب الختامي للسنة المالية «2019-2020» إلى مجلس الأمة في موعده

02 أبريل 2020 ||  اكدت وزارة المالية التزامها بتسلیم «الحساب الختامي» للإدارة المالیة للدولة للسنة المالية 2019/2020 إلى مجلس الأمة وفقا للموعد الدستوري المحدد بالمادة «149 » منداعیة إلى تعاون كافة الجھات الحكومیة لإنجاز الحساب الختامي.

 وأصدرت الوزارة اليوم تعمیما للجھات الحكومیة بشأن القواعد والإجراءات اللازمة لإقفال وإعداد الحسابات الختامیة للسنة المالیة «2019-2020 » والمواعید الجدیدة لتسلیمھا لھا مراعیة في ذلك الظروف والإجازة الاستثنائیة التي تشھدھا البلاد بسبب فیروس كورونا المستجد .

وأوضحت في بيان صحفي أن التعمیم الصادر بتاریخ 26 مارس الماضي نص على أن “الموعد الجدید لإجراء الجرد السنوي لكل من النقدیة في الصندوق والطوابع المالیة والبریدیة والبطاقات الممغنطة وذات القیمة النقدیة والشیكات تحت التحصیل سیكون مباشرة بعد الإجازة الاستثنائیة” لافتة إلى أھمیة تزویدھا بنسخة فور الانتھاء منه.

 وأضافت أن أذونات الصرف والشیكات التي یتم إصدارھا حتى نھایة السنة المالیة «2019-2020 » سیسمح بتسلیمھا إلى مستحقیھا في حد أقصى خمسة أیام عمل بعد الإجازة الاستثنائیة.

 وأشارت إلى أھمیة مخاطبة قطاع شؤون المیزانیة العامة في وزارة المالیة بقیمة الأعمال والمشتریات والخدمات التي تمت خلال السنة المالیة محل الإقفال والتي لم تتوافر لھا مستندات حتى یتسنى لھا الانتھاء من الدراسة وإصدار الموافقات اللازمة للتعلیة والخصم على بنود مصروفات میزانیة السنة المالیة محل الإقفال وموعده نھایة الأسبوع الثالث من شھر مایو المقبل.

 وذكرت أن آخر موعد لإدخال البیانات المالیة بنظام إدارة مالیة الحكومة «GFMIS سیكون في 14 یونیو المقبل في حین یكون آخر موعد لإرسال الحساب الختامي للسنة المالیة معتمدا من جھاز المراقبین المالیین إلى وزارة المالیة 21 یونیو المقبل.

«إع»

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
لغات متعددة
إغلاق