الشطي يطالب بتوافر الكمامات وبأسعار مناسبة قبل التحدث عن عقوبات عدم ارتدائها

21 مايو 2020 || طالب النائب خالد الشطي بضرورة توافر الكمامات في مراكز البيع وبأسعار مناسبة، قبل التحدث عن أي عقوبات أو القصاص العادل من قبل السلطات الصحية في البلاد تجاه عدم ارتدائها، حتى لا يعد ذلك من قبيل التعسف في استخدام الحق.

وقال الشطي في تصريح صحفي بمجلس الأمة إن القرار الخاص بالعقوبات المزمع تطبيقها على من يخالف الارشادات الصحية بعدم ارتداء الكمام أثناء الخروج في الأماكن العامة يخص السلطات الصحية وهي التي تكيف هذا الموضوع.

وأضاف “ولكن في ذات الوقت عليها أن تراعي جانبا مهما جدا وهو وجوب توافر الكمامات في مراكز البيع كافة وبكثرة وبأسعار مناسبة”.

وأوضح أنه اذا ترغب الحكومة بتطبيق هذه العقوبات سواء كانت عقوبة حبس أو غرامة لا يجوز تطبيقها في حال عدم توافر هذه الكمامات ولعدم قدرة البعض على شرائها بأسعار باهظة الثمن فيجب أن تباع بأسعار مناسبة ومتوافرة بكثرة.

واعتبر أن فلسفة العقاب لها معنى والعقوبة في كل التشريعات ما هي الا انتقام عادل وهي قصاص ممن تعمد إهانة الحق، مؤكدا أن من يهين هذا الحق يستوجب عليه العقاب .

ودعا الشطي في ختام تصريحه وزير التجارة والصناعة خالد الروضان بالإيفاء بوعده ببيع أو توزيع الكمامات للمواطنين والمقيمين في مراكز البيع أو مراكز التموين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
لغات متعددة
إغلاق