مجلس الأمة

نواب يهنئون صاحب السمو الشيخ نواف بتولي منصب الإمارة: خير خلف لخير سلف

• سمو الأمير يتميز بطيب المعشر ودماثة الخلق والتواضع الجم

 

• عيسى الكندري: الكويت تدشن عهدا جديداً بإمارة جديدة يقودها أمير عُرف بصلاحه ومخافة ربه وحبه لشعبه
• نايف المرداس: نسأل الله أن يرزقه البطانة الناصحة لتعينه على الخير وأن يوفقه لخير البلاد والعباد
• حمد الهرشاني: نبايع سمو الأمير على السمع والطاعة فكان عوناً وسنداً لحكامنا الراحلين
• سعود الشويعر : نسأل المولى عز وجل أن يبارك في عمر سمو الأمير وفي عطائه للكويت وشعبها
• عبد الله فهاد: الشعب الكويتي يحدوه الأمل في مستقبل زاهر لما عرف عن سموه من حزم وعزم مع تواضع ودماثة الأخلاق
• أسامة الشاهين: ندعو الله أن يسدد على الخير والحق خطاه متمسكين بالله ثم وحدتنا الوطنية ومؤسساتنا الدستورية
• صفاء الهاشم: سمعاً وطاعة لسموه ونتمنى التوفيق والسداد في مسيرته وأن يعينه لما فيه خير الكويت وأهلها
• عبد الكريم الكندري: اللهم وفق صاحب السمو لما تحب وترضى وارزقه البطانة الصالحة وسخره لما فيه خير الكويت وشعبها
• أحمد الفضل: ‏نعاهد الله وسمو الأمير على السمع والطاعة والاتباع بالمنشط والمكره وبالرخاء والشدة وبالفرح والترح
• محمد الدلال: نسأل الله أن يبارك في عمره وعطائه وأن يوفقه لخير البلاد والعباد
• مبارك الحجرف: اللهم وفق أميرنا وقائدنا لما تحب وترضى وخذ بناصيته للبر والتقوى
• خالد العتيبي: رحل قائد عظيم لمثواه الأخير ‏وحل قائد حكيم ليكمل المسيرة وتبقى الكويت هي عشقنا جميعا الذي يمتد من المهد إلى اللحد
• خليل الصالح: نتمنى التوفيق لسمو الأمير في قيادة البلاد ومسيرة التنمية والرخاء
• محمد الحويلة: أميرنا المفدى حفظك الله ورعاك نبايعك على السمع والطاعة ونسأل الله أن يؤيدك ويسددك 
• عبد الله الكندري: نسأل الله أن يعين سموه على ما فيه الخير للبلاد
• بدر الملا: نصبه الكويتيون أميراً على قلوبهم لطيب معشره وتواضعه الجم
• فراج العربيد: على السمع والطاعة نبايع الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميراً لدولة الكويت
• ماجد المطيري: نسأل الله أن يسدد خطاه ويجعل في يده مفاتيح الخير لوطننا الغالي، وله منا السمع والطاعة
• ناصر الدوسري: أسأل الله أن يسدد خطاه لاستكمال مسيرة البناء والنهضة في وطننا الغالي
• عمر الطبطبائي: نسأل الله أن يوفق صاحب السمو الأمير لما يحب ويرضى وأن يرزقه البطانة الصالحة الناصحة 
• يوسف الفضالة: أسأل الله التوفيق والسداد لأميرنا الشيخ نواف وأن يوفقه لما فيه خيرالبلاد والعباد
• حمود الخضير: نسأل الله التوفيق لسموه في حمل الأمانة وقيادة الكويت إلى أفضل المراتب في ظل ظروف استثنائية 
• فيصل الكندري: أرجو الله أن يوفقه ويسدد خطاه ويجعل حكمه حميدا وعمره مديدا لما فيه خير لهذا البلد وشعبه
• راكان النصف: سمو الأمير وفقكم الله وأعانكم على حمل الأمانة والمسؤولية بالحفاظ على المكتسبات الدستورية
• محمد المطير: نرجو الله أن يرزقه البطانة الصالحة التي تعينه على الخير ويصرف عنه بطانة السوء والمنافقين
• سعد الخنفور : نسأل الله أن يكلأ بالتوفيق جهوده من أجل ان تظل الكويت في عز ورخاء وأمن وسخاء هامتها شامخة ورايتها خفاقة
• عبد الصمد: دعاؤنا للباري سبحانه وتعالى أن يحفظ صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الصباح لاستكمال المسيرة
• خالد الشطي: سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح على رأس رجال الأسرة الحاكمة الذين أسسوا وقادوا وقادرون على العطاء

06 أكتوبر 2020 | | تقدم عدد من أعضاء مجلس الأمة بصادق التبريكات والتهاني إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- بتوليه منصب الإمارة بعد أدائه اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة في الجلسة الخاصة يوم الأربعاء الموافق 30 سبتمبر 2020.

 

وأضاف النواب في حساباتهم الرسمية على (تويتر) أن صاحب السمو الأمير هو خير خلف لخير سلف، ومعروف عنه التواضع وأنه كان خير عضد ومعين للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد -رحمه الله- مؤكدين السمع والطاعة له، فهو ربان المرحلة القادر على قيادة سفينة الكويت نحو مستقبل وعزة ورفعة لكويتنا الحبيبة.

 

وقال النواب إن سمو الأمير خير خلف لخير سلف، وإن سموه يتميز بطيب المعشر ودماثة الخلق وتواضع جم، مشيرين إلى أن تلك الصفات جعلت الكويتيين يقلدوه أميراً عليهم راضين به أميراً ووالداً وقائداً.

 

وأكد النواب أنهم يبايعون سموه على السمع والطاعة، داعين الله أن يسدد خطاه لاستكمال مسيرة البناء والنهضة في وطننا الغالي.

في البداية قال نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري ” بعد أداء قسم سمو الأمير أمام المجلس وكلمته السامية المعبرة تدشن الكويت عهدا جديدا بإمارة جديدة يقودها أمير عُرف بصلاحه ومخافة ربه وحبه لشعبه ودماثة خلقه وتواضعه الجم أمام الجميع، صغيرا كان أم كبيرا غنيا كان أو فقيرا.

 

وأضاف الكندري” هنيئا لنا جميعا بسمو الشيخ نواف أميرا للكويت وقائدا لمسيرتها ويشاء القدر أن تتزامن إمارته في أحلك الظروف التي تمر بالكويت والمنطقة والعالم لكنه قادر بإذن الله على إدارة دفة الحكم والقفز بالكويت الى أعلى المراتب فهو القوي الأمين وخير خلف لخير سلف”.

وقال مراقب مجلس الأمة النائب نايف المرداس” نبارك لصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه لتوليه منصب أمير البلاد وأدائه القسم الدستوري، سائلين المولى عز وجل أن يوفقه لما يحب ويرضى ويسدد خطاه ويرزقه البطانة الصالحة الناصحة التي تعينه على الخير وأن يوفقه لخير البلاد والعباد.

وتقدم النائب حمد سيف الهرشاني بأسمى آيات التهاني وأرقى التبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبه تولي سموه مقاليد الحكم.

وقال الهرشاني” نبايع سمو الأمير على السمع والطاعة مؤكداً ان سموه معروف عنه التواضع والرحمة وكان عوناً وسنداً لحكامنا الراحلين رحمهم الله وهو ربان المرحلة القادر على قيادة سفينة الكويت نحو مستقبل وعزة ورفعة لكويتنا الحبيبة”.

ودعا سيف الله ان يوفق سموه لما يحب ويرضى، وان يرزقه البطانة الصالحة التي تدله على الخير وأن يديم على وطننا العزيز نعمة الامن و الاستقرار ومزيد من التقدم والرخاء تحت ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لسموه .

وقال النائب سعود الشويعر ” نبارك لصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الصباح‬ حفظه الله ورعاه بمناسبة أدائه القسم الدستوري لتوليه منصب أمير البلاد سائلين المولى عز وجل أن يبارك في عمره وعطائه للكويت وشعبها.

من جانبه، تقدم النائب عبد الله فهاد بالتهنئة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد بعد أدائه القسم الدستوري لتولي مسند الإمارة في البلاد، مؤكدا أن الشعب الكويتي كافة يحدوه الأمل في مستقبل زاهر في ظل عهد سموه لما عرف عنه من حزم وعزم مع تواضع ودماثة الأخلاق.

 

وأضاف فهاد في تصريح صحافي ” أطل علينا اليوم سمو الشيخ نواف الأحمد في مجلس الأمة وخلال أدائه القسم الدستوري بإطلالة الأب الحنون على شعبه ، وكانت كلماته ونظراته تملؤها الحب للكويت وشعبها ، ما زرع الاطمئنان في قلوب الكويتيين الذين يعيشون غصة الألم على فقد الأمير الراحل سمو الشيخ صباح الأحمد.

وتابع ” جاءت كلمة سموه خلال وقفته أمام مجلس الأمة وأمام الشعب الكويتي اليوم بنبرة الأب الحنون تحمل الكثير من الدلالات والرسائل التي أطلقها سموه بعفوية خلال إيمائه بيديه إلى عقاله وقد كانت بلسما لقلوب الكويتيين خففت من وطأة مصابهم الجلل.

 

وقال فهاد ” نتطلع في عهد سمو الشيخ نواف الأحمد أن تستكمل الكويت مسيرة البناء والتنمية، وأن تتحقق في عهده معالجة جميع الملفات العالقة وأن يعمل سموه على توحيد الصفوف والكلمة بمصالحة وطنية ولم شمل الشعب الكويتي ومحاربة قضايا الفساد وإقصاء الفاسدين، ونسأل الله لسموه التوفيق والسداد وأن يعينه على حمل المسؤولية وأداء الأمانة.

بدوره قال النائب أسامة الشاهين” وفق الله القدير سمو أميرنا الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، لما يحبه ويرضاه، وسدد على الخير والحق خطاه، متمسكين بالله تعالى، ثم وحدتنا الوطنية ومؤسساتنا الدستورية”.

من ناحيتها، قالت النائب صفاء الهاشم” أتقدم بالتهنئة إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح بعد أداء القسم الدستوري لتولي مسند الامارة، ‏ونقول لسموه سمعاً وطاعة وكل التوفيق والسداد في مسيرتك وأسال الله أن يوفقك ويعينك ويسدد خطاك لما فيه خير الكويت وأهلها.

أما النائب الدكتور عبدالكريم الكندري فقال” اللهم وفق صاحب السمو أمير البلاد ‏الشيخ نواف الأحمد الصباح لما تحب وترضى وارزقه البطانة الصالحة الناصحة وسخره لما فيه خير الكويت وشعبها.

بدوره، قال النائب أحمد الفضل ” ‏نعاهد الله ونعاهد سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وصانه ورعاه على السمع والطاعة والاتباع بالمنشط والمكره وبالرخاء والشدة وبالفرح والترح.

وأضاف الفضل “سدد الله خطاكم ورحم الله كبيرنا ووالدنا الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي من بحر حكمته أسقاكم، ومن فيض رشده أهداكم، ومن رفيع أثره أن ولاّكم، وعزاؤنا برحيل عظيم أن أقبل بعده عظيم”.

 من جهته، قال النائب محمد الدلال “نبارك لصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة أدائه القسم الدستوري لتوليه منصب أمير البلاد، سائلين المولى عز وجل أن يبارك في عمره وعطائه وأن يوفقه لخير البلاد والعباد.

 

أما النائب مبارك الحجرف فدعا الله أن  يوفق أميرنا وقائد مسيرتنا صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه واجعله ذخرا للبلاد والعباد.

 

‏وأضاف الحجرف ” اللهم وفقه لما تحب وترضى وخذ بناصيته للبر والتقوى وارزقه البطانة الصالحة الناصحة وسخره لما فيه صالح الكويت وأهلها”.

قال النائب خالد العتيبي ” رحل قائد عظيم لمثواه الأخير، ‏وحل قائد حكيم ليكمل المسيرة ‏خير خلف لخير سلف، سائلاً الله أن يعينه على حمل الأمانة ويرزقه البطانة الصالحة التي تعينه على الخير وتحقيق الصلاح للبلاد والعباد، وتبقى الكويت هي عشقنا جميعا الذي يمتد من المهد إلى اللحد”.

 بدوره، قال النائب خليل الصالح ” نعزي سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، في وفاة المغفور له الأمير الراحل الفقيد الشيخ صباح الأحمد ، ونتمنى التوفيق لسمو الامير في قيادة البلاد ومسيرة التنمية والرخاء، سدد الله خطاه ، لما فيه خير البلاد والعباد، و نعاهده على السمع والطاعة”.

 من جهته قال النائب الدكتور محمد الحويلة “صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظك الله ورعاك نبايعك على السمع والطاعة، ونسأل الله أن يؤيدك ويسددك ويوفقك لما يحبه ويرضاه، فأنت خير خلف لخير سلف”.

 قال النائب عبدالله الكندري” بعد أداء صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح القسم أمام ممثلي الأمة، ‏أسأل الله تعالى أن يعين سموه على ما فيه خير للبلاد، ومصلحة ورفاه العباد، ويرزقه البطانة الصالحة، ويسدد خطاه لما يحبه ويرضاه”.

 

 بدوره قال النائب الدكتور بدر الملا” ‏نصبه الكويتيون أميرا على قلوبهم بسبب ما رأوه منه من طيب المعشر وأدب وتواضع اسأل الله ان يرزق أميرنا البطانة الصالحة الناصحة، ‏اللهم أحفظ الكويت وأميرها وشعبها من كل مكروه”.

 

 من ناحيته، قال النائب فراج العربيد” على السمع والطاعة نبايع حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميراً لدولة الكويت فهو خير خلف لخير سلف”.

 

 من جهته، قال النائب ماجد المطيري” صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه خير خلف لخير سلف، ونسأل الله أن يسدد خطاه ويجعل في يده مفاتيح الخير لوطننا الغالي، وله منا السمع والطاعة”.

 

وقال النائب ناصر الدوسري” بعد أداء صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة، أسأل الله أن يسدد خطاه لاستكمال مسيرة البناء والنهضة في وطننا الغالي، وأن يعين سموه على حمل الأمانة، ‏السمع والطاعة يا صاحب السمو”.

 

ودعا النائب عمر الطبطبائي الله أن يوفق صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الأحمـــد الصبـــاح لما تحب وترضى وأن يرزقه البطانة الصالحة الناصحة وأن تسخره لما فيه خير للكويت وشعبها.

 

 من جهته قال النائب يوسف الفضالة” أسأل الله التوفيق والسداد لأميرنا الشيخ نواف الأحمد الصباح وأن يوفقه لما فيه خيراً للبلاد والعباد وأن يرزقه البطانة الصالحة الناصحة التي تدله على الخير وتعينه عليه، ‏اللهم احفظ الكويت وشعبها من كل مكروه”.

 

وتقدم النائب الدكتور حمود الخضير بالتهنئة إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، سائلاً الله له السداد والتوفيق في حمل الامانة وقيادة الكويت إلى أفضل المراتب في ظل ظروف استثنائية ومسؤولية تاريخية “انت أهل لها.. رعاكم الله وسدد خطاكم إلى ما فيه خير البلاد والعباد”.

 

وقال النائب فيصل الكندري” أتقدم بأسمى آيات التهنئة والتبريكات لمقام سمو الشيخ نواف الاحمد الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة ادائه القسم الدستوري لتوليه منصب امير البلاد، راجيا من المولى عز وجل ان يوفقه ويسدد خطاه ويجعل حكمه حميدا وعمره مديدا لما فيه خير لهذا البلد وشعبه.

 

وقال النائب راكان النصف ” حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الصباح وفقكم الله وسدد خطاكم لما فيه الخير لهذه البلاد وأعانكم على حمل الأمانة والمسؤولية بالحفاظ على المكتسبات الدستورية”.

 

 بدوره قال النائب محمد براك المطير ” أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه، بمناسبة أدائه القسم الدستوري لتولي مسند الإمارة لدولة الكويت، راجيا من الله أن يرزقه البطانة الصالحة التي تعينه على الخير وتدله عليه، ويصرف عنه بطانة السوء والمنافقين”.

 

 من ناحيته، قال النائب سعد الخنفور” نسال الله التوفيق والسداد لصاحب السمو الامير الشيخ نواف الاحمد بتسلمه مقاليد الحكم في البلاد داعيا المولى سبحانه ان يحفظه ويرعاه وان يسدد على طريق الخير والفلاح خطاه وان يكلأ بالتوفيق جهوده من اجل ان تظل الكويت دائما في عز ورخاء وامن وسخاء هامتها شامخة عملاقة ورايتها عالية خفاقة.

من جهته، قال النائب عدنان عبدالصمد “تعازينا القلبية الحارة إلى الشعب الكويتي وإلى العالم أجمع بالمصاب الجلل بوفاة الشيخ صباح الأحمد الصباح، الذي اكتسب احترام العالم بحكمته وعمله الإنساني والتزامه بثوابت الأمة وسار بسفينة الكويت إلى بر الأمان، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان”.

وأضاف عبد الصمد “دعاؤنا للباري سبحانه وتعالى أن يحفظ صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الصباح لاستكمال المسيرة وأن يسدد خطاه لما فيه خير للبلاد والعباد”.

 قال النائب خالد الشطي” أن يتولى قيادة سفينة، كانت لسبب وآخر، مندفعة تجاه لجة مهلكة، ثم ينجح في إدارة أشرعتها وتغيير دفتها، لينعطف بها مصلحاً المسار، لينقذها الله على يده، فهذا يعني أنه قائد فذ وربان من طراز فريد ‏إنه صاحب السمو الفقيد الشيخ صباح الأحمد، الذي ستبقى الكويت مدينة لإصلاحاته التاريخية، وقيادته الاستثنائية، التي استدركت تراكمات قاتلة، يعسر على غيره معالجتها، فكان لها، جزاه الله عن الكويت كل خير”.

وأضاف الشطي” الإصلاح بعد الفساد، أصعب من التأسيس من فراغ، وأعظم خطراً من البناء الجديد وهذا ما أنجزه الفقيد، أن وضع الكويت على سكة الإصلاح، وأعاد المسيرة لطريقها الصحيح”.

وشدد الشطي” ستبقى الأجيال القادمة مدينة للدور التاريخي والعطاء الاستثنائي الذي قدمه الفقيد العزيز لبلده، وسيترحم عليه شعبه كلما خطر ذكره، وسيعظِّمه ‏كل من لمس آثاره ورأى نتائج أفعاله الذين كانوا يعرقلون المسيرة، ويدسون العصا في عجلة الإصلاح “الصباحي”، سيخيب سعيهم وتبطل أمانيهم، فالصباح أسرة واحدة مترابطة، والأمير الجديد أكثرهم وعياً وبصيرة بالمرحلة ومقتضياتها”.

واختتم الشطي بقوله” من النعم الإلهية التي توجب الشكر في هذا الظرف العصيب، أن الأسرة الحاكمة في الكويت يقوم عليها رجال أسسوا وقادوا، وما انفك فيهم أكفاء قادرون على القيادة والعطاء، وعلى رأس هؤلاء سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح”.(أ.غ)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى