مجلس الأمة

عبدالله الكندري: ملف المقيمين بصورة غير قانونية (مرهق) ويجب حله وفق الأطر القانونية

19 أكتوبر 2020 | | استغرب النائب عبدالله الكندري إصرار البعض على معالجة ووضع حل نهائي لقضية المقيمين بصورة غير قانونية خلال 10 دقائق في اجتماع للجنة الداخلية والدفاع ، مؤكدا ان هذه القضية مهمة وقديمة جدا ومرهقة ويجب حلها وفق الاطر القانونية.

وقال الكندري في تصريح صحفي بمجلس الأمة انه من غير المعقول عدم دعوة النواب مقدمي الاقتراحات وممثلي السلطة القضائية، والجهات الحكومية وجمعيات النفع العام للاستماع الى آرائهم فيما يخص الاقتراحات المقدمة بشأن تلك القضية.

ولفت الكندري إلى أن عمر هذه القضية يتجاوز الستين عاماً ومن المستغرب نقاشها في آخر 24 ساعة من عمر المجلس ، مبينا أن نصاب لجنة الداخلية والدفاع حال دون تناول تلك القضية.

وأشار إلى أنه من ضمن النواب الموقعين على احد الاقتراحات بقوانين التي تهدف لإيجاد حل لمشكلة المقيمين بصورة غير قانونية، مشدداً على ضرورة ايجاد حل لهذه القضية وفقا للأطر القانونية.

وأكد الكندري تحفظه على بعض الاقتراحات بقوانين المقدمة من قبل بعض النواب، مشدداً على ضرورة الاستماع إلى السلطة القضائية كون لها اختصاص اصيل فيما يخص هذه الاقتراحات بقوانين.

وبين ان قضية (البدون) مهمة جداً ، ويجب مناقشتها بشكل جدي في المجلس القادم ، معربا عن تخوفه من اقرار القانون ومن ثم الطعن عليه والحكم بعدم دستوريته وابطاله.(ع.إ)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى