مجلس الأمة

الشطي : توفير الاشتراطات المطلوبة لتمكين أهل المتوفين بـ(كورونا) من إتمام إجراءات الدفن وفقا للشريعة

22 أكتوبر 2020 | | طالب النائب خالد الشطي وزيري الصحة وشؤون البلدية بسرعة توفير الاشتراطات المطلوبة لإتمام إجراءات غسل المتوفين بـ(كورونا) وفقا للشريعة الإسلامية.

 

ونقل الشطي في تصريح صحفي بمجلس الامة عن وزير الصحة الشيخ د.باسل الحمود تأكيده بإمكانية أن تقوم  إدارة الجنائز بغسل الميت وفقا لاشتراطات معينة وملابس معينة، مضيفاً أن وزير الدولة لشؤون البلدية وليد الجاسم أفاد بوصول كتاب من وزارة الصحة بذلك وبناء عليه سيتم تجهيز هذه الاشتراطات وهذه الملابس خلال الفترة القادمة.

 

وطالب الشطي بضرورة الاسراع في تجهيز هذه الملابس والاشتراطات في أسرع وقت ممكن حتي يتمكن الأهالي من دفن موتاهم نتيجة هذا الفيروس بطريقة سليمة، مشيرا إلى أن هناك غصة  في قلوب أهالي المتوفين في الفترة السابقة لعدم تمكنهم من غسل موتاهم قبل الدفن.

 

وبين الشطي أن جميع المذاهب في الدين الاسلامي تؤكد أهمية غسل الميت، مشيرا إلى أنه سبق وتقدم في شهر يونيو الماضي باقتراح برغبة يقضي بتكليف بلدية الكويت بتدريب العاملين لديها في إدارة شئون الجنائز وبالتعاون مع وزارة الصحة للتعامل مع الجنائز بما يتناسب مع الاحتياطات الواجبة وبإشراف السلطات الصحية بحيث تضمن حرمة الميت والقيام بما يلزم من تكفين وتجهيز والصلاة عليه.(إع)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى