محليات

السادس عشر من سبتمبر في ذاكرة تاريخ الكويت

(كونا) – 1990 – النظام العراقي الغاشم يعين علي حسن المجيد محافظا على الكويت في محاولة منه لفرض واقع احتلاله وعدوانه على دولة الكويت.

1990 – الرئيس الأمريكي جورج بوش يؤكد في رسالة وجهها للشعب العراقي ضرورة انسحاب القوات العراقية من الكويت وعودة الحكومة الشرعية والإفراج عن جميع الرهائن.

1990 – مجلس الأمن يدين في قرار اتخذ بالإجماع انتهاك العراق للمقار الدبلوماسية في الكويت واختطاف الرعايا الأجانب وطلب الإفراج عنهم على الفور وعن جميع الرعايا الآخرين المحتجزين في الكويت والعراق.

1999 – استشهاد اثنين من رجال حرس الحدود الكويتي على الجانب الكويتي من الحدود الكويتية – العراقية نتيجة إطلاق نار من الجانب العراقي عندما كانا يقومان بدورية اعتيادية داخل الأراضي الكويتية.

2005 – الكويت توقع في مقر الأمم المتحدة الاتفاقية الدولية لقمع أعمال الإرهاب النووي لتصبح الدولة ال60 التي تصادق على هذه الاتفاقية.

2006 – نادي القادسية الكويتي يتوج بلقب البطولة الآسيوية التاسعة للأندية لكرة اليد في سلطنة عمان.

2013 – شركة صناعة الكيماويات البترولية تعلن حصولها على شهادة المختبرات (ايزو – 200517025) في كل مختبراتها الخاصة بالجودة ومختبرات البيئة.

2013 – إدارة الأرصاد الجوية بالطيران المدني في الكويت تحصل على شهادة الجودة العالمية (ايزو- 9001) من قبل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي.

2019 – الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع جمهورية غانا اتفاقية قرض بقيمة سبعة ملايين دينار كويتي تهدف الى تمويل مشروع اعادة تأهيل طريق (دومي – كيتاسي). 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى