اقتصاد

الهارون يشارك في أعمال مجلس محافظي المصارف المركزية بجدة

(كونا) – انطلقت في مدينة جدة اليوم الاحد أعمال الدورة الـ46 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبمشاركة محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون ومسؤولين في صندوق النقد الدولي ومجلس الاستقرار المالي إلى جانب خبراء من مؤسسات دولية وبنوك مركزية عالمية.
وقال محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد المبارك في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية إن الاجتماع يتوافق مع مرحلة مهمة من التطورات الاقتصادية والإصلاحات والخطط التنموية اضافة إلى المنعطفات السياسية التي يواجهها العالم أجمع وما يصاحبها من تبعات على مختلف الجوانب الاقتصادية والمالية والنقدية.
واضاف ان هذه التطورات تتزامن مع التعافي الاقتصادي لما بعد جائحة فيروس كورونا والناتج عن جهود الحكومات في التصدي للجائحة من خلال الحزم التحفيزية والدعم المباشر مما عزز التعافي الاقتصادي.
وذكر ان الدورة الحالية والتي تستمر يومين ستناقش عددا من المواضيع المهمة منها تبعات الموجة التضخمية العالمية ومخاطر آثار التغيرات المناخية على القطاعات المالية والتحديات التي تواجه القطاع المصرفي في أعقاب رفع حزم الدعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى