محليات

العشرون من سبتمبر في ذاكرة تاريخ الكويت

(كونا) – 1962 – أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما بتأسيس شركة المواصلات الكويتية برأسمال قدره مليون دينار كويتي.

1991 – الكويت والولايات المتحدة الامريكية توقعان اتفاقية دفاعية مدتها عشر سنوات بشأن التعاون الدفاعي بين البلدين تضمنت بنودها الدفاع عن سيادة واستقلال الكويت من أي اعتداء خارجي ونشر السلام والاستقرار لعموم دول الخليج.

1994 – الكويت توقع اتفاقية الأمان النووي التي تم اعتمادها من الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا وتهدف الى الحفاظ على مستوى رفيع من الأمان في المحطات الذرية.

2000 – الرامي فهيد الديحاني يحرز الميدالية الأولمبية الأولى للكويت بعدما حصل على المركز الثالث في مسابقة الحفرة المزدوجة الدبل تراب وذلك ضمن دورة الألعاب الاولمبية ال27 التي جرت منافساتها في مدينة سيدني الأسترالية.

2001 – الوكالة الدولية للطاقة الذرية تنتخب الكويت عضوا في مجلس محافظيها وهو أعلى جهاز تنفيذي في الوكالة بعد المؤتمر العام وتمت عملية الانتخاب في اجتماعات المؤتمر العام في دورته ال 45 في فيينا.

2002 – وزارة المواصلات تقر أكبر عملية تخفيض لأسعار الاتصالات الدولية في تاريخها بلغت مع بعض الدول أكثر من نسبة 70 في المئة لتصبح أسعار المكالمات الدولية في الكويت الأقل من بين دول منطقة الخليج العربي.

2010 – الكويت وروسيا الاتحادية توقعان مذكرة تعاون في مجال الطاقة الذرية للأغراض السلمية مدتها خمس سنوات بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات النووية.

2010 – الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع قرضا مع كينيا بقيمة 900ر5 مليون دينار (نحو 700ر17 مليون دولار) لرفع كفاءة خدمات النقل وسلامة حركة المرور.

2018 – الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع الأردن اتفاقية ثنائية لتخفيف اعباء مديونية الاردن تجاه الصندوق وذلك بجدولة 17 قرضا قيمتها الاجمالية 7ر300 مليون دولار.

2021 – الكويت تترأس الدورة ال65 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية لاول مرة منذ انضمامها الى الوكالة قبل اكثر من خمسة عقود حيث يعد المؤتمر اعلى جهاز تنفيذي في الوكالة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى