دوليات

محمد بن راشد: الإمارات الدولة الأولى عالمياً التي يرغب الشباب العربي العيش بها

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن بلاده تتصدر الدول التي يرغب الشباب العربي في العيش بها، وذلك وفق استطلاع للرأي أجرته شركة “أصداء بي سي دبليو” المحلية بالتعاون مع شركة “أي دي إس” للبحوث والاستشارات الأمريكية.

وقال بن راشد، في تغريدة له على “تويتر”، اليوم الأربعاء: “يرى أكثر من نصف الشباب العربي أن اقتصاد بلدانهم لا يسير في الاتجاه الصحيح، وأكد 45% من المشاركين أنهم يحاولون أو يفكرون جدياً في الهجرة من بلدانهم، وأن الاقتصاد قبل كل شيء وهو كل شيء”.

وأضاف: “في الاستطلاع نفسه جاءت دولة الإمارات في المرتبة الأولى عالمياً التي يرغب الشباب العربي في العيش بها، حركة الناس بعيداً عنك أو باتجاهك هو التصويت الأكبر والأصدق على نجاح تجربتك، هذه رسالتي لجميع الحكومات”.

وقامت شركة “أصداء بي سي دبليو”، وهي شركة استشارات العلاقات العامة في الشرق الأوسط، بالتعاون مع شركة “أي دي إس” للبحوث والاستشارات الأمريكية، بإجراء 3400 مقابلة شخصية مع شبان وشابات عرب تراوحت أعمارهم بين 18 و24 عاماً في 50 مدينة بـ17 دولة عربية خلال الفترة من 13 مايو إلى 16 يونيو، وتوزعت عينة المشاركين بالتساوي بين الجنسين.

وأظهر الاستطلاع، أن الشباب العربي، وللعام الحادي عشر على التوالي، اختار دولة الإمارات كبلد يرنو إلى العيش فيه ويريد لبلدانه أن تقتدي به.

وأوضح الاستطلاع أن الإمارات هي البلد المفضل لنحو ثلثَي (57%) الشباب والشابات العرب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً، متفوقة بذلك على الولايات المتحدة (24%) وكندا (20%) وفرنسا (15%) وألمانيا (15%).

وجاءت الإمارات ضمن الاستطلاع في الخيار الأول لشباب دول شرق المتوسط (57%)، تليها كندا (31%)، والبلد المفضل للعيش لدى (63%) من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، تليها الولايات المتحدة (19%).

ووجد الاستطلاع أن أهم عوامل الجذب في الإمارات هي اقتصادها المتنامي (27%)، وبيئتها الآمنة (26%)، وحزم الرواتب المجزية (22%)، والمجموعة الواسعة التي توفرها من فرص العمل (22%).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى