محليات

«الشباب» تفتتح برنامج المحكم التجاري الدولي لتأهيل محكمين كويتيين دولياً

(كونا) – أعلنت الهيئة العامة للشباب اليوم الاحد عن افتتاح برنامج المحكم التجاري الدولي «Kuwait arbitration» بالتعاون مع مركز التميز في الإدارة بكلية العلوم الادارية في جامعة الكويت لتأهيل محكمين كويتيين على المستوى الدولي.
وقال عميد كلية العلوم الادارية ورئيس مجلس الأمناء في مركز التميز الدكتور ابراهيم ميرزا في كلمة ألقاها بمناسبة الافتتاح إن البرنامج الذي سيشارك به مجموعة من اساتذة القانون الدولي يهدف إلى تأهيل محكمين كويتيين في اختصاص القانون والهندسة والتجارة «محاسبة وتمويل» فضلا عن ايجاد فرص عمل دولية للشباب الكويتي.
وأوضح أن البرنامج يسهم بتأهيل كوادر قانونية كويتية فنيا ومهنيا اضافة الى العمل على رفع مستوى الوعي لدى الشباب في التحكيم القانوني الدولي اذ سيحصل المتدربون على شهادة دولية معتمدة تمكنهم من طلب عضوية في مركز التحكيم التجاري الأوروبي والصيني.
وأشار ميرزا إلى مواصلة مركز التميز في تقديم رسالته الرامية الى تنمية المجتمع ونشر ثقافة التميز في الادارة اضافة الى تنمية قدرات رأس المال البشري.
من جانبها قالت الممثل الاقليمي لمركز التحكيم التجاري الاوربي الصيني المحامية أريج حمادة في كلمة مماثلة إن البرنامج الذي سيشارك به نحو 100 متدرب سيعمل على إلمام وتدريب المشاركين بأسس عمليات التحكيم التجاري الدولي ورفع كفاءتهم وصقل مواهبهم عبر مناهج تدريبية أكاديمية تتيح لهم فرصا وظيفية في مجال التحكيم التجاري الدولي.
وأوضحت ان البرنامج يؤهل الشباب للعمل في مجال التحكيم التجاري الدولي واكسابهم مهارة إبرام اتفاقيات التحكيم الدولي وكشف الثغرات الى جانب توضيح المبادئ الاساسية لقواعد التحكيم الدولية وتطبيقاتها.
وأكدت أهمية تواجد محكمين كويتيين تجاريين دوليين في مراكز التحكيم التجاري الدولي مشيرة الى ان الشباب الكويتي يمتلك القدرة على العمل في أي مجال بكفاءة عالية. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى