محليات

وزير الصحة يدشن قسم طب وجراحة العيون في مستشفى الجهراء الجديد

في إطار خطة وزارة الصحة بشأن اعتماد نماذج المستشفيات المتكاملة والشاملة، كأسلوب لتقديم الخدمة الصحية تسهيلا على المواطنين، افتتح وزير الصحة أ. د. خالد السعيد قسم طب وجراحة العيون في مستشفى الجهراء الجديد.  

وبهذه المناسبة أكد الوزير أن هذا الافتتاح يعد خطوة من خطوات العمل على استكمال  التحول إلى اللامركزية في تقديم الخدمات الصحية، كما يأتي في إطار خطة الوزارة بشأن اعتماد نماذج المستشفيات المتكاملة والشاملة  كأسلوب لتقديم الخدمة الصحية، تسهيلا على المواطنين.  

والي ذلك أكدت رئيس قسم طب وجراحة العيون في مستشفى الجهراء د. عهود محمد خليفة تدشين العمل بالقسم يأتي بهدف تقديم خدمة صحية متميزة، بأحدث وسائل التشخيص المبكر في أمراض العيون المختلفة، مع توفير أحدث الأجهزة والأدوات الجراحية لكافة جراحات العيون التخصصية.

وأوضحت أن خدمات القسم متكاملة فيما يخص  تخصصات طب وجراحة العيون، ويشمل عيادات العيون بجميع تخصصاتها، ويضم 7 غرف في تخصصات “القرنية والمياه البيضاء  – الجلوكوما  – الشبكية والجسم  الزجاجي – محجر العين والجفون – عيون الأطفال والحول”، كما يضم 5 غرف لفحوصات أمراض العيون، وتشمل “فحص حدة الإبصار، وفحص قاع العين، وسونار الشبكية، وفحص مجال الإبصار”. 

وأضافت أن القسم يحتوى أيضا غرفتين لأجهزة الليزر لعلاج الاعتلال الشبكي السكري، والجلوكوما، كما يضم غرفتين عمليات كبرى، وغرفة عمليات صغرى، فضلا عن تقديم القسم خدمات طوارئ العيون بنظام الاستشارات الطبية، إلى جانب حالات دخول الأجنحة والاستشارات الطبية للحالات التي يطلب الأقسام الأخرى تقييمها من قسم العيون.

وأشارت رئيس قسم طب وجراحة العيون في مستشفى الجهراء الجديد بهذا الشأن، إلى حرص معالي وزير الصحة أ. د. خالد السعيد وسعادة وكيل الوزارة الدكتور مصطفي رضا على توفير وتزويد القسم بكل الاحتياجات، ودعم الكوادر الطبية فيه، مثمنة مختلف جهود قطاعات الوزارة، وتعاونها لتدشين القسم وبدء مرحلة التشغيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى