اقتصاد

وزير النفط: اجتماعات «أوبك +» تحقق استقرار أسواق النفط

(كونا) – أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الامة بالوكالة الدكتور محمد الفارس اليوم الثلاثاء اهمية اجتماعات تحالف «اوبك +» في تحقيق استقرار اسواق النفط من خلال موازنة آلية العرض والطلب وتوفير الكميات المطلوبة التي تحتاجها السوق.
جاء ذلك في تصريح للوزير الفارس لـ«كونا» لدى وصوله الى العاصمة النمساوية فيينا للمشاركة في الاجتماع الوزاري الـ33 لتحالف «اوبك +» الذي يضم اعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط «اوبك» ودول نفطية أخرى الاربعاء.
وقال الوزير الفارس ان هذا الاجتماع هو «استمرار للاجتماعات الشهرية التي يعقدها التحالف لمراجعة سياسات الانتاج وسيركز على متابعة وضع السوق النفطية العالمية وما يتعلق بالاتفاقيات التي تم اعتمادها في الاجتماعات السابقة وتمديدها».
وحول موقف الكويت من التوجهات السائدة نحو خفض كبير في الانتاج قد يصل الى مليون برميل يوميا قال الفارس ان «هذا الموضوع ستتم مناقشته اثناء الاجتماع الوزاري وسيتخذ الوزراء القرار المناسب بشأنه بناء على التقارير التي سترفعها اللجان الفنية المختصة الى الاجتماع الوزاري لاوبك + يوم غد الاربعاء.
وشدد في هذا السياق على حرص الكويت الدائم على ضمان استقرار السوق النفطية العالمية ومنع تقلبات الاسعار.
وعن تقييمه لمستويات الاسعار الحالية قال الفارس ان «تحالف اوبك + لا يتابع موضوع السعر بل يركز بشكل اساسي على توفير الكميات المطلوبة لحاجة السوق».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى