محليات

لجنة الدفاع المدني تجتمع استعداداً لموسم الأمطار والسيول

عقدت لجنة الـدفاع المدني اجتماعاً في إطار استعداداتها وتجهيزاتها لموسم الأمطـار والسيول، بناء على تعليمات النائب الأول لرئيس مجلس الـوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الدفاع المدني الشيخ طلال الخالد، ومتابعة من وكيل وزارة الداخليـة نائب رئيس اللجنـة الفريـق أنـور عبداللطيف البرجـس.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية إن الاجتماع انعقد يـوم الاثنين بمبنـى الإدارة العامة للدفاع المدني برئاسـة مدير عام الإدارة العميد جمال حسين الفودري، بغرض بحث خطط الانتشار وجهوزية مؤسسات الدولة وآلية التعامل مع البلاغات في حالات الطوارئ مع الأجهزة المعنيـة فـي الدولة من المؤسسات العسكرية والجهات الحكومية المدنية لمواجهـة موسـم الأمطار والسيول والحد من آثارها السلبية.

وأضافت الإدارة أنه تم خلال الاجتماع استعراض الجهود والتجهيـزات الفنية والبشـرية لكـل جـهـة وقنـوات الاتصال والتنسيق لمواجهة أي طـارئ وخطـة العمـل، كما تم الاطلاع على تقارير إدارة الإرصاد الجوية الكويتية، والوقوف على استعدادات الجهات ذات الصلة ومستوى الجاهزية لمواجهة موسم الأمطار والسيول.

وأوضحت أنه تم مناقشة أعمال اللجنة الفنية الخاصة بمتابعة الأعمال المطلوبة لتنفيذ الحلول العاجلة للتعامل مع السيول وخطط الانتشار وجاهزيـة الأجهزة المعنية وسرعة استجابتها لمواجهـة كافة الظروف الطارئة وتخفيف الآثار السلبية الناتجة عنها، كما تم بحث خطط الحملات الإعلامية التوعويـة وآليـات التواصـل مع الجمهـور ووسائل الإعلام، لضرورة توعية المواطنين والمقيمين باتبـاع الرسـائل التحذيريـة الصادرة عـن وسائل الإعلام الرسمية ووسائل التواصل الحكومية وعدم الالتفات إلى الأخبار غير الرسمية.

بدوره أكد العميد جمال الفودري على أهمية اتباع الخطط الاستباقية في التعامل مـع الظـروف والأزمات الطارئة مثمنا مـا تحقق خلال المرحلة السابقة من نجاحات في مواجهة الأزمات.

وأضاف الفودري بأن جميع الجهات الحكومية والمؤسسات العسكرية إلى جانب الحماية المدنية في حالة انعقاد دائم وتواصل مع مختلف جهات الدولة لمواجهة أي طارئ، وسيتم مـن خلال الاجتماعات مراجعة الخطط وتطويرهـا ورفـع جـودة العمل، لضمان استمرارية نجاح عمل اللجنة وتفادي أي سلبيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى