مجلس الأمة

5 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم الأربعاء

تعقد 5 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الأربعاء، لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتضع لجنة الأولويات خطة العمل التشريعي لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر، وتراجع جدول أعمال الجلسة القادمة، وتنظر بند ما يستجد من أعمال.

وتنظر لجنة المرافق العامة طلب تكليفها بمناقشة ومتابعة البند رقم (6) من طلب التكليف الخاص بمتابعة نظافة الشوارع والمدن والضواحي والواجهات البحرية وآلية عمل بلدية الكويت في هذا الشأن.

ويحضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون البلدية وممثلون عن بلدية الكويت.

وتناقش لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد تكليف المجلس لها بالتحقيق في موضوع البعثات والتعيينات والترقيات في مؤسسات التعليم العالي، بحضور مدير جامعة الكويت والمختصين في الجامعة.

وتعقد لجنة شؤون الإسكان والعقار اجتماعاً لمناقشة تكليف اللجنة بدراسة وبحث الآتي:

• أفضل الحلول المستدامة للرعاية السكنية وسيولة بنك الائتمان.

• المعوقات الموجودة أمام تنفيذ المدن والمناطق السكنية الحديثة والمستقبلية وأسباب تأخر الخدمات الأساسية وتشغيل المرافق العامة في هذه المدن والمناطق.

• وسيتم مناقشة القضايا العالقة في مدن ومناطق المطلاع وجنوب سعد العبد الله وجنوب صباح الأحمد وجنوب القيروان ومشروع غرب هدية السكني، وأرض منتزه أبو حليفة.

ويحضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني، وممثلون عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية وبنك الائتمان الكويتي وبلدية الكويت ووزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

وتناقش لجنة حماية الأموال العامة تقارير ديوان المحاسبة عن الأموال المستثمرة للفترات من 1 يوليو 2018 إلى 30 يونيو 2022، وما يستجد من أعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى