مجلس الأمة

5 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم الأحد

تعقد 5 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الأحد لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة البيئة والأمن الغذائي والمائي موضوع الأمن الغذائي، بحضور ممثلين عن اللجنة الوطنية العليا لتعزيز منظومة الأمن الغذائي والمائي بمجلس الوزراء، وبند ما يستجد من أعمال.

وتبحث لجنة القيم ومعالجة الظواهر السلبية موضوع المخدرات وأسباب انتشارها وتأثيرها السلبي على المجتمع، بحضور ممثلين عن وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك، وبند ما يستجد من أعمال.

وتعقد لجنة الميزانيات والحساب الختامي اجتماعاً لمناقشة الحساب الختامي لوزارة التربية عن السنة المالية 2021/2022.

وتناقش اللجنة ملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لوزارة التربية الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2021/2022.

كما تناقش اللجنة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على وزارة التربية الواردة في تقاريره عن النصف الأول والثاني عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2021/2022.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة المالية ووزارة التربية وديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين وديوان الخدمة المدنية، كما تنظر بند ما يستجد من أعمال.

وتجتمع لجنة شؤون ذوي الإعاقة اليوم لمناقشة تكليف المجلس للجنة بمتابعة تنفيذ هيئة شؤون ذوي الإعاقة والجهات الحكومية المختصة لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وبحث الملاحظات والشكاوى المرتبطة به.

ويحضر الاجتماع وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير الصحة والمختصون في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، والمختصون من ديوان الخدمة المدنية.

وتناقش لجنة الشؤون الخارجية الاتفاقيات المدرجة على جدول أعمال اللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى