«الكويتي للتنمية» يوقع اتفاقية قرض مع سيراليون بـ 5 ملايين دينار

وقّع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض مع جمهورية سيراليون بقيمة خمسة ملايين دينار، للاسهام في تمويل مشروع تحسين البيئة المائية في مدينة فريتاون الكبرى.

وقال «الصندوق» في بيان صحافي، اليوم الاحد، انه تم التوقيع ايضا على اتفاقية ادارة المشروع بين الصندوق وشركة «مياه غوما فالي» للمياه، مؤكدا اعتماده على موارده الذاتية في تقديم القروض والمساعدات التنموية الاخرى.

وذكر ان المشروع يهدف الى تحسين خدمات توفير مياه الشرب والصرف الصحي لضمان تحقيق التنمية المستدامة للنظام البيئي في منطقة فريتاون الكبرى، بالإضافة الى استغلال الموارد الطبيعية بكفاءة وتخفيض الفاقد وخدمة ما يقارب 5.9 مليون نسمة للسكان.

وبين الصندوق ان القرص المشار اليه هو العاشر الذي يقدمه للجمهورية، حيث سبق وان أقدم على تسعة قروض لتمويل مشاريع في قطاعات مختلفة بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 32.7 مليون دينار، بالإضافة الى ثلاث معونات فنية بقيمة حوالي 449 الف دينار.

وقع اتفاقية القرض وادارة المشروع نيابة عن الصندوق الكويتي نائب المدير العام مروان الغانم في حين وقع نيابة عن الجمهورية وزير الخارجية والتعاون الدولي نبيلة كورما.

وشهد مراسم التوقيع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية رئيس مجلس ادارة الصندوق الشيخ صباح الخالد، ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسيم السفير ضاري العجران.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
لغات متعددة
إغلاق