جوارديولا: ليفربول الأقوى في العالم.. ولن نخسر مع برافو

أكد المدرب الإسباني بيب جوارديولا عن غياب الحارس البرازيلي إيدرسون، عن موقعة ليفربول المنتظرة يوم الأحد المقبل، في قمة مباريات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي.

وتعرض إيدرسون للإصابة خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام أتالانتا بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، ليشارك بدلًا منه كلاوديو برافو في الشوط الثاني، لكنه تلقى الكارت الأحمر وغادر اللقاء.

ثقة في برافو

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي: "إيدرسون غير متاح، ولكن نملك حارس آخر مميز، برافو بإمكانه حراسة المرمى، توجنا بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بفضله، هو حارس استثنائي، ولعب الكثير من المباريات مع تشيلي".

وأضاف: "لماذا لا يجب أن أتخلى بالثقة تجاه اللاعبين، لا أرغب في أن أكون لاعبًا إذا لم أحظى بثقة المدرب، أشاهده يوميًا في التدريبات، وأعرف كم هو حارس جيد".

وتابع بيب: "لن نخسر تلك المباراة بسبب برافو، وسبب الطرد في مباراة أتالانتا هو فقداننا للكرة في منطقة خطرة، هو توج بكوبا أمريكا، وعلينا احترام هذا الرجل، فهو حارس لا يصدق".

معركة البريميرليج

وعن إمكانية تعرض حافلة مانشستر سيتي للهجوم مرة أخرى، علق المدرب الإسباني: "لا، آمل في أن لا يحدث ذلك مجددًا، آمل في أن تكون مباراة رائعة، وأنا لا يتكرر ما حدث في آخر موسمين".

وتطرق جوارديولا للحديث عن سباق الفوز بالبريميرليج: "في الوقت الحالي، ليفربول هو الفريق الأقوى في العالم، هذه مباراة من 90 دقيقة، وسنتبع الخطة".

كما تحدث جوارديولا عن حظوظ فريقه في اللقب، قائلًا: "لا أعرف، أمامنا الكثير من المباريات لنخوضها، نرغب في القتال حتى النهاية، سنقاتل يوم الأحد وفي كل المباريات التي سنخوضها".

ثنائي الهجوم

وتطرق المدرب الإسباني للحديث عن السجل التهديفي المميز لسيرجيو أجويرو، وقال: "ولد من أجل تسجيل الأهداف وسيموت من أجلها، هو لاعب استثنائي، ويملك جودة مختلفة عن جابريل «جيسوس»".

كما تحدث جوارديولا عن رحيم سترلينج، قائلًا: "إذا لعبنا كفريق جيد، سيرفع من مستواه، يجب علينا مساعدته ومساعدة باقي اللاعبين".

وعن ارتكاب الأخطاء بالأمور التكتيكية: "صرحت بذلك في إيطاليا، لا تعليق، أعرف جيدًا ما قلته للاعبين عن ما يتوجب علينا فعله".

كلوب والأنفيلد

كما علق المدرب الإسباني على نظيره يورجن كلوب مدرب ليفربول، قائلًا: "نجح مع دورتموند ونجح هنا أيضًا، من السهل تحليل التأثير الذي يتركه، عندما تولى المهمة الفنية لليفربول، لم يكن الفريق من المرشحين، وبعد 3 أو 4 سنوات، بنى فريقًا يستحق المشاهدة".

أما عن خوض المباراة المقبلة في ملعب الأنفيلد، فقال: "في بعض الأحيان عندما تواجه فريقًا جيدًا مثل ليفربول، فعليك التأقلم، تمتعت بنزعة دفاعية أكبر مع بايرن ميونيخ عندما ذهبنا إلى دورتموند وفزت 3-0، هذه كانت خطة دفاعية بامتياز، الخطة في أنفيلد لم تكن كذلك".

وتابع مدرب السيتي: "للملعب تأثير كبير يتحدث عن نفسه، لكن الأمر يتعلق أكثر بجودة اللاعبين والمدرب الذي يملكونه، في الوقت الحالي".

وختم: "هو الملعب الأصعب للذهاب إليه، أحب الأجواء هناك، ولكني لا أحب ما يحدث خارجه، ولكن في الداخل الأمر مثالي".

الوسوم
لغات متعددة
إغلاق