رونالدو يصعد بالبرتغال ليورو 2020

تأهل منتخب البرتغال رسميًا لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، بعد الفوز على لوكسمبرج بهدفين دون مقابل، اليوم الأحد، في الجولة الختامية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة.

أحرز برونو فيرنانديز، لاعب وسط البرتغال، الهدف الأول بالدقيقة 39، وسجل كريستيانو رونالدو ثاني الأهداف بالدقيقة 86، ليرفع رصيده من الأهداف مع منتخب بلاده إلى 99 هدفًا.

بهذا الفوز، رفع منتخب البرتغال رصيده إلى 17 نقطة، ليتأهل إلى اليورو من المركز الثاني بالمجموعة الثانية، بجانب متصدر المجموعة المنتخب الأوكراني.

بدأت المباراة على عكس المتوقع، حيث بادر منتخب لوكسمبرج بالهجوم على مرمى البرتغال، وفي الدقيقة الخامسة، مرر القائد لوران جانس كرة عرضية من الناحية اليمنى، حولها موريس ديفيل برأسية مرت فوق العارضة.

أولى هجمات المنتخب البرتغالي جاءت بالدقيقة التاسعة عن طريق رونالدو، الذي حاول مراوغة مدافع لوكسمبرج وسدد بالقدم اليسرى تصويبة قوية وصلت لأحضان الحارس.

وأنقذ روبين دياز مدافع البرتغال، مرماه من فرصة محققة لأصحاب الأرض، بعدما سدد فينسنت ثايل تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء، ارتطمت بدياز ووصلت سهلة إلى الحارس باتريسيو.

واصل منتخب لوكسمبرج سيطرته على المباراة، وفي الدقيقة 25 أهدر جيرسون رودريجيز مهاجم لوكسمبرج أخطر فرص اللقاء بعدما وصلته كرة ركنية أمام المرمى ليضعها برأسه فوق العارضة وسط غياب دفاع البرتغال.

وفي الدقيقة 39، فك برونو فيرنانديز الاشتباك، وأحرز الهدف الأول للبرتغال بعدما تسلم تمريرة طولية رائعة من قبل منتصف الملعب من بيرناردو سيلفا، لينطلق ويسدد تصويبة قوية تسكن شباك لوكسمبرج.

مع بداية الشوط الثاني، اقترب المنتخب البرتغالي من مضاعفة النتيجة بهدف ثانٍ، بعد عرضية من ركلة ركنية نفذها بيزي، قابلها المدافع فونتي برأسية مرت بجوار القائم، ورد رودريجيز بتصويبة مخادعة من داخل منطقة جزاء البرتغال، إلا أنها مرت بسلام فوق عارضة باتريسيو.

وحصل برونو فيرنانديز على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، بالدقيقة 78، سددها كريستيانو رونالدو بجوار القائم الأيمن لحارس لوكسمبرج.

وفي الدقيقة 86، سجل رونالدو الهدف الثاني للبرتغال، بعد هجمة بدأها الدون بتمريرة من منتصف الملعب إلى برناردو الذي مرر عرضية إلى دييجو جوتا الذي سدد وفشل الحارس في إبعادها لتجد رونالدو الذي وضع الكرة بسهولة داحل الشباك.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
لغات متعددة
إغلاق