العراق تفوز على الإمارات وتنتزع قمة الأولى في «خليجي 24»

تصدر المنتخب العراقي، المجموعة الأولى في “خليجي 24″، بعد وصوله إلى 6 نقاط، بفوزه بهدفين دون مقابل على المنتخب الإماراتي مساء اليوم الجمعة، على ستاد خليفة الدولي، ضمن الجولة الثانية للبطولة، فيما فقد المنتخب الإماراتي القمة، وتراجع إلى المركز الثالث مؤقتاً، بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط.

وأحرز هدفي العراق كل من علاء عباس في الدقيقة 6، وعلاء عبد الزهرة في الدقيقة 37، وتصدى محمد الشامسي، حارس الإمارات، لركلة جزاء سددها علي عدنان في الدقيقة 83.

جاءت البداية سريعة من المنتخبين، مع تسجيل المنتخب العراقي لهدف مبكر في الدقيقة 6، عن طريق علاء عباس، بعد تمريرة سريعة وضعته في مواجهة مباشرة مع حارس الإمارات، محمد الشامسي، والذي لم يستطع أن يفعل شيئاً أمام سرعة الهجمة التي سجل منها الهدف.

ولم يظهر المنتخب الإماراتي، ردة فعل قوية لتحقيق التعادل، وظهرت خطورته في الكرات الثابتة حول منطقة جزاء المنتخب العراقي، والذي نجح بدوره في تهدئة إيقاع الأداء، ولم تكن هناك سوى تسديدة ضعيفة في منتصف الملعب من الإمارات في الدقيقة 29، من اللاعب خلفان مبارك.

وسدد أمجد عطوان كرة قوية في الدقيقة 32، من خارج منطقة جزاء الإمارات، وتصدى لها الحارس محمد الشامسي، على مرتين، وتمكن علاء عبد الزهرة، من تعزيز تقدم المنتخب العراقي بهدف ثاني في الدقيقة 37، برأسية قوية بعد كرة ساقطة وسط لاعبي قلب دفاع الإمارات، واللذان اكتفيا بمشاهدة الكرة، لينتهي الشوط الأول للعراقيين بهدفين دون مقابل.

وواصل الفريقين الأداء السريع في الشوط الثاني، ولكن تأخرت الخطورة على المرمى حتى الدقيقة 64، عندما تباطئ الدفاع الإماراتي في لعب الكرة، ليخطف لاعبي العراق، وتصل الكرة إلى البديل مهندي علي، والذي واجه المرمى وسددها قوية، وتألق حارس الإمارات في إنقاذ فريقه من هدف ثالث.

وزاد الضغط الهجومي الإماراتي أمام استبسال دفاعي عراقي، ولكن بدون خطورة حقيقة، واحتسب الحكم ركلة جزاء للعراق بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، وتصدى الشامسي حارس الإمارات، باقتدار للركلة التي سددها علي عدنان في الدقيقة 84، لتنتهي المباراة بهدفين عراقيين نظيفين ينفرد بهما “أسود الرافدين”، بقمة المجموعة الأولى.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
لغات متعددة
إغلاق